فضيحة جنسية والاتجار بالبشر بطلها مسؤول كبير بشركة لـ"الكابلاج" بالقنيطرة             استئناف البطولة المغربية سيكلف 5 مليار سنتيم             تمكين التلاميذ من الولوج المجاني إلى منصة التعليم عن بعد             توقيف 3 أشخاص بسبب تصوير فيديو مقلب كورونا             عالم امريكي يحذر من فيروس جديد قد يقضي على نصف البشرية             الانزال الأمريكي بغرب المغرب.. حدث وتفاعلات             توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر فيديوهات إباحية وعرضها للتداول بين أطفال قاصرين             فيديو .. النيران تلتهم مصنع كابلاج بطنجة ورجال الإطفاء يسابقون الزمن             الاقتصاد وكورونا            الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين            


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 2 أبريل 2020 الساعة 19:23


نصائح من وزارة الصحة لتقوية المناعة في مواجهة كورونا





وجهت وزارة الصحة عددا من النصائح إلى المواطنين لتقوية مناعتهم في هذه الفترة في مواجهة وباء كوفيد-19، مؤكدة وجود عدد من العوامل، التي تؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي للإنسان.

وحددت ليلى العماري، مسؤولة عن البرنامج الوطني للتغذية، بوزارة الصحة في الحلقة الرابعة من البث المباشر لوزارة الصحة، العوامل المثيرة في ضعف الجهاز المناعي للإنسان في كل من: السن، ثم سوء التغذية، سواء بالإفراط، أو التفريط، ثم تناول الأدوية، والأمراض المزمنة، وقلة الحركة، وقلة النوم، حيث دعت المسؤولة إلى اتباع نمط عيش متوازن، وتغذية متوزانة، لتعزيز كفاءة الجهاز المناعي للإنسان.

حركة يومية ولو داخل المنزل.. وفترة نوم كافية 

وأكدت العماري ضرورة القيام بحركات لتنشيط الجسم، والدورة الدموية، حتى وإن كنا ملزمين بالقيام بها داخل المنازل التزاما بحالة الطوارئ المعلنة، سواء بحركات رياضية، أو القيام بواجبات المنزل، أو اللعب مع الأطفال، أو غيرها، مع توصيتها لكبار السن بأن 30 دقيقة كافية لهم، و60 دقيقة للشباب.

كما شددت المسؤولة على ضرورة تمتيع الجسم بفترات نوم كافية، تمتد من 7 إلى 8 ساعات كاملة، لكون قلة النوم تحد من مناعة الجسم.

الأدوية

أما بشأن الأدوية فتم التحذير من تناول أي منها من دون استشارة الأطباء بما في ذلك المكملات الغذائية في حالة الشعور بالعياء.

التغذية المتوازنة

كما ينبغي تناول كميات متوازنة من احتياجات الجسم المختلفة، لاسيما البروتينات، التي تدخل في تكوين مضادات الأجسام، مشيرة إلى وجود هذه البروتينات بمصادرها المختلفة، حيوانية، ونباتية، في كل من اللحوم، والأسماك البيض، وكذا القطاني، مع تنبيهها إلى ضرورة التقليل من اللحوم الحمراء إلى أقل من مرتين في الأسبوع، والتعويض بالدجاج، والأسماك.

كما تم التأكيد على حاجة الجسم بشكل يوميا إلى شرب الماء بكميات لا تقل عن لتر ونصف، لأن ذلك يساعد في التخلص من السموم.

كما طالبت العماري بضرورة تناول أغذية مليئة بالأملاح المعدنية والفيتامنيات، مشيرة إلى وجودها في مختلف أنواع الخضر والفواكه، مع تنبيهها إلى ضرورة التنويع بين مكونات هذه الأغذية، وتناول كميات تتراوح بين 400 إلى 600 غرام منها يوميا.

وبشأن دور الفيتامين c في تقوية مناعة الجسم، أكدت العماري ذلك، مشيرة إلى أن عددا من الخضر تحتوي على كميات مهمة منه، وليس فقط الحوامض، كمثل الفلفل، وغيرها.

كما أكدت المتحدثة نفسها أهمية باقي الفيتامينات الأخرى في تدعيم مناعة الجسم، لاسيما الفيتامين E، الموجود في الأسماك والبيض، والذي يمكن الحصول عليه أيضا بالتعرض لإلى ضوء الشمس، ولو من نوافذ أو شرفة المنزل.

الدهينات

أما بشأن الدهيات، فقالت المسؤولة المذكورة إنها تنقسم إلى فئتين، إحداها ينصح بالمحافظة على استهلاكها، وهي دهنيات صحية، ومن مصادرها الزيتون، وزيت الذرة، والسمك، وغيرها.

أما الدهنيات غير المنصوح بها، فقالت العماري، إنها الدهنيات المشبعة، والتي توجد على الخصوص في الأغذية المعلبة، والوجبات التي تتضمن المقليات، وكذا الوجبات السريعة fast food، داعية إلى الإكتفاء بوجبات المطبخ المغربي بالطرق المختلفة.






اللائحة النهائية للنادي الرياضي القنيطري

رشيد المغربي للفيزازي: أنا مُرتد عن الدين .. وأفتخر

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

الفنان كاظم الساهر يقرر الإقامة الدائمة بالمغرب

مخلص:تقلصت الحريات وأصبح القمع يشمل كل محتج مع حكومة بنكيران

تكريم راهبَتَين تغادران المغرب بعد نصف قرن من العطاء بالقنيطرة

الكاك بمتغيرات بشرية جديدة أمام شباب الحسيمة

تفاوضي مع طفلك لتعلميه المرونة

ادارة سجن القنيطرة توجه صفعة قوية للمعتقلين السلفيين.

المجازيين بجامعة ابن طفيل يهددون باسقاط الجنسية و اللجوء السياسي

وزارة الصحة تطلب من جمعية الغرب لمساندة مرضى السكري إفراغ مقرها

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

الرباح يوجه صفعة قوية للصفريوي وينهي إحتكاره للغاسول

الإنتخابات الجماعية ستجرى في يونيو 2015

وزارة التجهيز والنقل تمدد العمل برخص السياقة القديمة 6 أشهر إضافية

برنامج مسار إشاعات في صفوف التلاميذ وارتجالية في التطبيق‏

الملك محمد السادس يأمر بمواجهة "التشرميل" وضمان أمن المغاربة

موظف يتهم مدير المديرية الجهوية للثقافة بالقنيطرة بالتلاعب بملفاته داخل مكتبه

القنيطرة : تنظيم الدورة السادسة لمهرجان "تاموسيدا" من 6 إلى 9 غشت الجاري

خادم من أيها الملك ؟





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla