صنع الكمامات الطبية - مبادرة جمعوية لذوي الإحتياجات الخاصة             نصائح من وزارة الصحة لتقوية المناعة في مواجهة كورونا             فيديو :الناصيري يعلن إصابة شقيقه بـكورونا.. ويوجه رسالة للمغاربة             تحت تصفيقات الأطباء متعافية من كورونا تغادر مستشفى تطوان             تعازينا الحارة للسيد منير ياسير امين مال عصبة جهة الرباط لسباق الدراجات في وفاة والده             كورونا.. تسجيل 4 حالات جديدة بالقنيطرة اثنين منها بالساكنية             حصيلة فيروس كورونا بالمغرب ترتفع إلى 602 حالة مؤكدة             تراجع أسعار المحروقات بمحطات الوقود المغربية بشكل غير مسبوق             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 فبراير 2020 الساعة 19:59


مندوبية التخطيط انخفاض أثمنة المواد الغذائية بـ 0،3% بالقنيطرة


سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، خلال شهر يناير2020، انخفاضا ب 0،1% بالمقارنة مع الشهر السابق.

وقالت مذكرة للمندوبية السامية للتخطيط إن هذا الانخفاض نتج عن تراجع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب 0،4% وارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب 0،2%.

وحسب المصدر ذاته، فإن انخفاضات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري دجنبر2019 ويناير2020، همت على الخصوص أثمان “الخضر” ب 2،9% و”السمك وفواكه البحر” ب 1،5%و”الحليب والجبن والبيض” ب 0،6% و”اللحوم” ب 0،3%. وعلى العكس من ذلك، ارتفعت أثمان “الفواكه” ب 0،9% و”المياه المعدنية والمشروبات المنعشة” ب 0،4%. أما فيما يخص المواد غير الغذائية، فإن الارتفاع هم على الخصوص أثمان “المحروقات” ب 2،0% و”التأمينات” ب 4،2%.






وسجل الرقم الاستدلالي أهم الانخفاضات في الحسيمة ب 0،8%وفي القنيطرة ومراكش وسطات وبني ملال ب 0،3% وفي وجدة وتطوان وطنجة والعيون ب 0،2%. بينما سجلت ارتفاعات في كل من الدار البيضاء ومكناس وآسفي ب 0،1%.

وبالمقارنة مع الشهر نفسه من السنة السابقة، سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ارتفاعا ب 1،3% خلال شهر يناير2020. وقد نتج هذا الارتفاع عن ارتفاع أثمان المواد الغذائية ب 1،3% والمواد غير الغذائية ب 1،4%. وتراوحت نسب التغير للمواد غير الغذائية ما بين انخفاض بالنسبة ل ” المواصلات ” ب 0،2% وارتفاع قدره3،9% بالنسبة ل “النقل”.

وهكذا، يكون مؤشر التضخم الأساسي، الذي يستثني المواد ذات الأثمان المحددة والمواد ذات التقلبات العالية، قد عرف خلال شهر يناير 2020 استقرارا بالمقارنة مع شهر دجنبر2019 وارتفاعا ب 0،5% بالمقارنة مع شهر يناير 2019.






انفراد : بعد إعفاءه من مهامه قائد سجن بسلا يكشف حقائق خطيرة

مفتش عام في سجن القنيطرة للتحقيق مع موظفين وتجار مخدرات

كفى متاجرة بأسم المغرب ! ! !

إختيار القنيطرة نمودجا لمشروع الجهوية

شباط لبنكيران: ليس إسلاما تقبيلُ زوجة السفير.. وحمْل السبْحة

توقيف قائد السجن المركزي في القنيطرة بتهمة الإتجار في المخدرات

لمَ الخوف من الدارجة المغربية؟

ادارة سجن القنيطرة توجه صفعة قوية للمعتقلين السلفيين.

تلوث مياه الشرب بالقنيطرة قنبلة موقوتة تهدد حياة السكان

عمليات تفتيش واسعة في سجن القنيطرة تثير استياء السجناء

مندوبية التخطيط:انخفاض أثمان الفواكه بالقنيطرة

مندوبية التخطيط: النساء يمثلن 51% من سكان المغرب

مندوبية التخطيط انخفاض أثمنة المواد الغذائية بـ 0،3% بالقنيطرة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla