كورونا تودي بحياة 11 شخصا من اليهود المغاربة بالدار البيضاء             الفد يدخل السباق الرمضاني بعمل جديد بعد إلغاء سلسلة كبور             دول أوروبية تطالب المغرب بتزويدها بالكمامات لمواجهة كورونا             شفاء سيدة عمرها 67 سنة من فيروس كورونا بالقنيطرة             طبيب يشرح أسباب تزايد حالات الوفاة بالمغرب بسبب كورونا             المغرب..السلطات تقرر إجبارية وضع الكمامات ابتداء من غد الثلاثاء             وزير الصحة يدعو لفتح عيادة واحدة لطب الأسنان بكل إقليم             بتعليمات ملكية المغرب ينتج 5 ملايين "كمامات كورونا" يومياً             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 يناير 2020 الساعة 22:36


أشياء تحتاجين إلى القيام بها عندما يكون زوجك مدمن:


العلاقات الأكثر تعقيدًا في الحياة هي تلك التي نختارها: الأشخاص الذين نواعدهم، والأشخاص الذين نعيش معهم، والأشخاص الذين نتزوجهم، و لدينا أطفال معهم. على عكس علاقتنا مع الوالدين أو الأشقاء أو أبناء العمومة وما إلى ذلك - فنحن نسعى في الواقع إلى الخروج والانتقائية بشأن أولئك الذين يكونون معنا. ومع ذلك ، يمكن لهذه العلاقات أن تتطلب الجهد الاكبر.




أحد الأسباب التي يمكن أن تتسبب في أكبر المشاكل في الزواج هي الإدمان على المخدرات أو الكحول.




الإدمان في الزواج




كل من كان متزوجا أو في علاقة مع شخص مدمن يعرف دون أدنى شك ، أن الإدمان مدمر.




  • . قد لا يكون الادمان واضحا في بداية العلاقة
  • . قد يتطور بعد وقت قصير
  • . قد يتطور بعد سنوات





عندما يكون الزوج مدمنا بشكل مفرط ، يصبح شخصا اخر غير الدي تزوجت به. في حين أن الأمر قد يستغرق سنوات لمعرفة ما يحدث بالفعل ، إلا أن هناك العديد من المشاكل على طول الطريق. أشياء مثل فقدان الدخل أو فقدان الوضيفة ، والغياب عن التجمعات العائلية ، وفقدان الاهتمام في هذه العلاقة.




ومع وجود العديد من التحديات الجديدة وغير المتوقعة في الزواج ، تجد بعض الزوجات أن الحل الوحيد هو التخلي عن زوجهم المدمن.




ماذا تفعلين إذا كنت تحبين زوجك المدمن







لا تتجاهلينه.




الإدمان مؤلم للغاية - وعلاوة على ذلك ، هناك وصمة عار كبيرة تحيط به. ولهذه الأسباب ، يتجاهل أفراد العائلة والأصدقاء أحيانًا ما يحدث بالفعل مع أحبائهم. في بعض الأحيان ، من الأسهل التظاهر بعدم وجود مشكلة. ومع ذلك ، فإن القيام بذلك لن يساعد زوجك المدمن أو انت.




اقرأي عن الادمان




تذكري أن الشخص الذي تزوجت به لازال موجود، وهو لم ينوي ان يسقط في فخ الادمان من البداية. الإدمان هو مرض - ومرض أسري. لفهم ما تتعاملين معه ، من المهم معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات عن هذا المرض: بالإضافة إلى قراءة المعلومات القيمة عبر الإنترنت ، فكري في التحدث إلى أخصائي علاج متخصص يساعد العائلات كل يوم. من خلال التحدث إلى أخصائي ، يمكنك الحصول على صورة أوضح عن علاقتك وحالتك الفريدة.




اعرفي متى تتوقفين.




إذا استمر زوجك في رفض العلاج ، فستستمر النتائج السلبية على الأرجح. كل شخص مختلف و عليك معرفة وضعك الخاص - وهذا هو السبب الوحيد الذي يجعلك تختارين متى تنهين العلاقة. في كثير من الحالات ، يستطيع الزوجان التغلب على الادمان, و هناك من لا يستطيع. فمن المهم معرفة حدودك الخاصة.









نص فيسبوكي لا يستحق "جيم"

الشرطة تفشل مخططا كان يهدف لزعزعة استقرار المغرب

المغاربة والاختلاف

تفاوضي مع طفلك لتعلميه المرونة

حكومة بنكيران ترفع أسعار "الماء و الكهرباء" وبوعرفة يتوعد بالتصعيد

100 نصيحه ذهبيه للزوجة المسلمة

القنيطرة : تأجيل محاكمة الطلبة المعتقلين إلى 25 من هذا الشهر

ملتقى للسينما وحقوق الإنسان بالقنيطرة..

ابتدائية القنيطرة تؤجل ملف طلبة "ابن طفيل"

لماذا الخريج معطل؟

10 عادات لتكوني امرأة سعيدة

كيف تحافظين على جمالك في هذا الشهر من دون مكياج؟

أشياء تحتاجين إلى القيام بها عندما يكون زوجك مدمن:





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla