كورونا تودي بحياة 11 شخصا من اليهود المغاربة بالدار البيضاء             الفد يدخل السباق الرمضاني بعمل جديد بعد إلغاء سلسلة كبور             دول أوروبية تطالب المغرب بتزويدها بالكمامات لمواجهة كورونا             شفاء سيدة عمرها 67 سنة من فيروس كورونا بالقنيطرة             طبيب يشرح أسباب تزايد حالات الوفاة بالمغرب بسبب كورونا             المغرب..السلطات تقرر إجبارية وضع الكمامات ابتداء من غد الثلاثاء             وزير الصحة يدعو لفتح عيادة واحدة لطب الأسنان بكل إقليم             بتعليمات ملكية المغرب ينتج 5 ملايين "كمامات كورونا" يومياً             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 يناير 2020 الساعة 23:20


مجلس الرباح بحاجة إلى مستشارين في مجال التواصل


كريم شكري ـ صحافي وكاتب رأي

بعض المستشارين الجماعيين أصبحوا في حاجة حثيثة إلى مستشارين في مجال التواصل لفرملة ايقاع انزياحهم عن عقارب الزمن الكوني..
لم يعد بوسعنا التمييز بين مشاكسة صبية الحواري و خطاب بعض الحاملين لعهدة القيادة المؤسساتية داخل مدينة راكمت تقاليد زاخرة في التعايش، فإذا بها تقع أسيرة بين صراط الردود الانفعالية و التراشق الفايسبوكي الفاقد لبوصلة العقلاء و محرار الأصفياء..
ارتقوا يا سادة..فالقعر الفايسبوكي لم يعد فيه متسع من المساحات الكفيلة باستيعاب السرعة القصوى ل"نظام التفاهة" و العاهات البشرية المنبثقة عنه ممن تستهويهم محاكاة رموز السفاهة و البلاهة داخل منصات التواصل الرقمي..
ارتقوا شرف الله قدركم، حتى لا تحقنكم انتقادات الحشد الافتراضي بفائض من هرمون الأدرينالين الذي من شأنه تحفيزكم على الانخراط في محفل اغتيال العقل و تبخيس القيم و شرعنة الانشطار عن خانة ترافع الكبار..
ارتقوا رفع الله مقامكم، فبراديغمات علوم الاتصال تضع بين أيديكم أحدث آليات الارتقاء بخطاب الإقناع الذي قد يكتسي قوة "الرصاصة السحرية" أو "الطلقة السحرية" في حال توسلكم بحمولتها المنهجية و المعرفية لكونها ستغنيكم حتما عن الوصفات الصبيانية لتصريف الرسائل و تصويب سهام الدعاية..





ارتقوا بارك الله في مساعيكم، لأن منطق الأشياء يقتضي حملكم لصولجان القدوة و النموذج في حضرة الأجيال الصاعدة لكونها لم تعد تستهلك سوى وجبات العنف الرمزي، إذا جاز لنا اقتباس الطرح المعرفي للباحث السوسيولوجي الفرنسي Pierre bourdieu..
بالله عليكم يا معشر المستشارين، لا تغفلوا تعاقداتكم الأخلاقية مع من حملوكم على أكتافهم إلى برج قيادة الشأن المحلي، فالدرس السياسي لم يقترن فقط بمقولات ميكيافيلية أو بكليشيهات أطروحة "الثالوث المظلم" حسب مرجعيات علم النفس الحديث، بل ثمة مدارس فلسفية و مصنفات إسلامية راجحة اسهبت في وضع الأخلاق و السياسة داخل قالب معرفي و اجراءي يجعل من الفاعل السياسي ركنا حصينا ضمن قنوات التنشئة الاجتماعية و مؤسسات التأطير السياسي كما البيداغوجي، سيما عندما يتعلق الأمر بمجتمع خذلته النخب و استباحته أذرع الفساد..
وفقكم الله، يا من رفعتكم صكوك التفويض الانتخابي إلى منزلة الشرعية و المشروعية، و احاطكم جل جلاله بكل ما تعبق به القيم الراقية من نسائم العفة و السداد خدمة لشؤون العباد و تثمينا لخصال الأجداد و المناضلين الأفذاذ المترفعين عن مجاراة مريدي الزوايا و الاسياد ..






شباب القنيطرة ينتفض في وجه شركة الكرامة

مستشار مقرب من الرباح يهدد مراسل صحفي بالقنيطرة

إختيار القنيطرة نمودجا لمشروع الجهوية

لعنة التعادلات تطارد الكاك مع إنطلاق البطولة الإحترافية

بالصور:الأمطار تفضح المجلس البلدي بالقنيطرة (ساحة البلدية تهدد سلامتكم)

تمديد خطوط النقل الحضري وإحداث مقبرة جديدة أهم قرارت المجلس البلدي

هشام عبيل لـ (القنيطرة36) لست عضو في البيجيدي وصحفي الأخبار كاذب

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

لائحة الوزراء التجمعيين في التشكيلة الثانية من الحكومة

جامعة ابن طفيل تتحول الى ساحة حرب بين الفصائل

مجلس الرباح بحاجة إلى مستشارين في مجال التواصل





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla