بالفيديو: استنفار بالقنيطرة بعد العثور على جثة فتاة بالمرجة             الكاك يتعثر أمام سيدي قاسم ويكتفي بالتعادل             جريمة قتل بطعنات غادرة تهز مدينة سيدي سليمان             الرئيس الصيني: "كورونا" لا يزال أزمة معقدة وخطيرة في البلاد             الشخص الذي دبح زوجته بالقنيطرة ينتحر بمدينة سطات             فيسبوك تمنح المستخدمين المال مقابل تعليقاتهم الصوتية             المغرب يتقدم بطلب استضافة نهائي أبطال إفريقيا و الكونفدرالية             أمل فريق النادي القنيطري ينهزم أمام أمل سيدي قاسم             رابطة حقوقية ترفع دعوى قضائية ضد رباح وشركة الكرامة             شخص يدبح زوجته بالقنيطرة بعد مرور 15 سنة على الزواج             مندوبية التخطيط انخفاض أثمنة المواد الغذائية بـ 0،3% بالقنيطرة             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 يوليوز 2017 الساعة 01:55


لا تتزوجوا قبل الحديث في 5 أمور مهمَّة!


الزواج السعيد الناجح يجب أن تُرسى قواعده منذ اللحظة الأولى في فترة الخطوبة، وذلك بأن يتفق الشاب والفتاة على أمور عديدة تسهل لهما إقامة زواج لطالما أرادا العيش في أحضانه، لكن ما نشاهده الآن هو أنَّ المقبلين على الزواج يتناسون الهدف الأساسي من فترة الخطوبة وهو التعارف والتقارب والتخطيط الجيِّد للمرحلة الأهم وهي حياة ما بعد الزواج، وينشغلون بأمور أقل أهميَّة مثل التجهيز للفرح وغير ذلك.

«سيدتي نت» تواصل مع المستشارة الاجتماعيَّة بمركز واعي للاستشارات الأسريَّة، هدى الأحمدي، لتطلع المقبلين على الزواج على أهم الأمور التي يجب الاتفاق عليها خلال فترة الخطوبة:

بداية أوضحت الأحمدي أنَّ المواضيع الواجب على المقبلين على الزواج مناقشتها معاً قبل الزواج هي ما يلي:

معرفة شخصيَّة كل من الطرفين، وما يحب وما يكره، لتجنب الوقوع في المشكلات مستقبلاً. بالإضافة لمعرفة اهتمامات كل طرف؛ وميوله ورغباته.

2ـ إدارة المال: فالإدارة الماليَّة وما يترتب عليها تقع على عاتق الزوجين، خاصة في ظل الظروف والتكاليف وما يصاحبها من قروض وخلافه، فالواجب التعاون والاتفاق والوقوف إلى جانب بعضهم بعضاً.

3ـ عمل الزوجة: من الأمور التي يجب الاتفاق عليها مسبقاً، فإن كانت الزوجة لديها الرغبة بالوظيفة عليها إخبار الزوج بذلك، خاصة إن كانت لديه وجهة نظر أخرى، فمن المهم أن يكونا على بينة منذ البداية.






4ـ السوشيال ميديا: ونظرة كل من الزوجين إلى الآخر في هذا الجانب، فليس من الانصاف الحرمان ووضع القيود، لكن يجب عليهما التفاهم، وأن تكون الثقة هي العامل الأساسي في هذا الموضوع، خاصة أنَّ كلاً منهما قد وصل لسن مناسبة يستطيع فيها أن يستخدم وسائل التواصل الاستخدام الصحيح شرط ألا تصل لحدِّ الإدمان فمن المفترض أن يبتعدا عن وسائل التواصل في حضرة بعضهما.

5ـ المستوى التعليمي والوظيفي
وما يبنى عليه بعد الزواج كمواصلة الزوجة تعليمها أو غير ذلك، أيضاً يجب الحديث عن بعض العادات والتقاليد، خاصة إن كان الزوج من خارج نطاق العائلة أو العكس.

أمور أخرى يجب عدم التطرُّق لها أو الخوض فيها خلال فترة الخطوبة وأهمها:
ـ الأمور التي من شأنها أن تسبب مشكلات مستقبلاً، كالأمور الماديَّة والأثاث وغيرهما، ما يسهل تعديله وتغييره، وأن يكون هذا الموضوع بالاتفاق بينهما ولا يكون مركز الحوار.
ـ عدم الخوض في العلاقات السابقة إن وجدت عند أحد الزوجين، فإنَّ ذلك مدعاة لعدم الثقة مستقبلاً.
ـ عدم التطرُّق للأمور الحميمة التي من شأنها إثارة الغرائز، ومن ثمَّ يحدث ما لا يُحمد عقباه من ممارسات قبل الزواج، وهذا أمر لا يقبل الجدال والنقاش مهما كانت الأسباب.
ـ الانتباه وأخذ الحذر لأي سلوك غير واضح أو مقبول من الطرف الآخر، فقد يكون مصاباً بمرض نفسي أو عصبي ويظهر ذلك جلياً خلال الأيام الأولى من الخطوبة.






القنيطرة 36 ـ حتى تتضح الصورة

انفراد : بعد إعفاءه من مهامه قائد سجن بسلا يكشف حقائق خطيرة

زمــن الكــلاب.. !! - مـحـمــد سدحـي

لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق مع الرباح بخصوص ملف«فضيحة المرجة»

الوزير الخلفي يشتري فيلا ب600 مليون ويهجر القنيطرة

اعتقال مقدم بعد منع الشرطة من القبض على اخته المومس

تفاصيل العقار الذي باعه الوزير الخلفي لشراء فيلا بهرهورة

من علامات السّاعة...تبادل القُبَل في السّاحة !!

" مغاربة العالم " و " مغاربة البارصا "

المغرب تتأهل للدور الثاني لمونديال الناشئين برباعية في مرمى بنما

لا تتزوجوا قبل الحديث في 5 أمور مهمَّة!





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla