بالفيديو: استنفار بالقنيطرة بعد العثور على جثة فتاة بالمرجة             الكاك يتعثر أمام سيدي قاسم ويكتفي بالتعادل             جريمة قتل بطعنات غادرة تهز مدينة سيدي سليمان             الرئيس الصيني: "كورونا" لا يزال أزمة معقدة وخطيرة في البلاد             الشخص الذي دبح زوجته بالقنيطرة ينتحر بمدينة سطات             فيسبوك تمنح المستخدمين المال مقابل تعليقاتهم الصوتية             المغرب يتقدم بطلب استضافة نهائي أبطال إفريقيا و الكونفدرالية             أمل فريق النادي القنيطري ينهزم أمام أمل سيدي قاسم             رابطة حقوقية ترفع دعوى قضائية ضد رباح وشركة الكرامة             شخص يدبح زوجته بالقنيطرة بعد مرور 15 سنة على الزواج             مندوبية التخطيط انخفاض أثمنة المواد الغذائية بـ 0،3% بالقنيطرة             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 مارس 2017 الساعة 19:00


سبب إصابة النساء بالحزن بعد انتهاء العلاقة الحميمة





درس علماء أستراليون عن كثب ظاهرة اضطراب الهوية، في مرحلة ما بعد الجماع، حيث وجد الباحثون أن حوالي نصف النساء، اللواتي تمت مقابلتهن، شهدن نوعا من الاضطراب بعد ممارسة الجنس. ظاهرة الانزعاج ما بعد الجماع، هي وفقا للخبراء أكثر شيوعا مما كان يعتقد سابقا، وعلى الأغلب تصيب النساء الشابات. ونشرت نتائج البحث في "مجلة الطب الجنسي".

حوالي 46 في المئة من 231 طالبة من اللواتي شاركن في الاختبارات، وكان متوسط أعمارهن 26 عاما، قدمن معلومات في استطلاع على الانترنت في جامعة كوينزلاند، كشفن بأنهن عانين من هذه الظاهرة مرة واحدة على الأقل. خمسة بالمئة قلن بأنهن كن وحدهن في الأسابيع الأربعة الماضية، وأنهن أصبن بحزن عميق عدة مرات.

  •  

     

2 بالمئة من المشاركات قلن إنهن عانين بعد كل معاشرة جنسية. وقالت المشاركات الشابات إنهن لم يعرفن ماذا أصابهن بعد العملية الجنسية، وقلن إنهن لا يجدن أي رابط بين ما حصل بالمعاشرة الجنسية وبين ما أصابهن من حزن فجائي بعد ذلك.

أسباب نفسية

بين حميمية العلاقة واندلاع ظاهرة اضطراب ما بعد الجنس، لم يجد الباحثون الأستراليون أي علاقة. ومع ذلك، فإن نتائج المسح تشير إلى أن النساء الحساسات للغاية معرضات بشكل أكبر للإصابة بهذه الظاهرة. فاللواتي لديهن ميل للاندماج مع الشريك –بالمعنى النفسي– قد يصبح لديهن مشاكل في الابتعاد عنه. فالمعاشرة الجنسية ثم الابتعاد بين الشريكين، أو الاستلقاء على السرير مبتعدين، أو حتى الذهاب إلى الحمام بعد ذلك، قد يولد نوعا من الشعور بالانفصال عن الشريك.

حتى الرجال هم معرضون للإصابة بهذه الظاهرة، إلا أن بحث العلماء الأستراليون انحصر على استطلاع آراء النساء، وسيكون هنالك استطلاعات أوسع قريبا، بحسب الباحثين.






قاعات "الكولفازور" تحرش جنسي وإعتداء على المارة وسط شوارع المدينة

توقيف حارس بنكيران بسبب إستعماله الهاتف أثناء العمل

القنيطرة :محاولة إنتحار فاشلة بسبب أضحية العيد تتسبب في بثر رجل الضحية

المكتب المسير يقرر الإبقاء على اللوزاني مدرباً للكاك حتى نهاية الموسم

عاجل ..أنس البوعناني يستقيل من رئاسة النادي القنيطري

صراع حول رئاسة مجلس بسيدي يحيى بعد اعتقال رئيسين سابقين

إنفلات أمني ببعض مناطق القنيطرة والأمن شبه غائب

القنيطرة :من قتل "عائشة الزولاتي" دكتور الأسنان أم السرطان ؟

استنفار كبير بالقنيطرة تخوفاً من زيارة الملك للأحياء الشعبية

زينب العَدوي .. فقيهةُ دينٍ مُنفتحة وسيدةُ سلطةٍ من حديد

سبب إصابة النساء بالحزن بعد انتهاء العلاقة الحميمة





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla