إنفجار "بوطاغاز" بمنزل في حي الوفاء يخلف ثلاث إصابات خطيرة             هذا ما قرره وكيل الملك بالقنيطرة في حق عونّي سلطة             فوزي الشعبي يسلط الضوء على قوانين من أملاك الجماعات السلالية             عصابة "الكريساج" بمنطقة الساكنية في قبضة أمن القنيطرة             العامل المحمدي يحيي ليلة المولد النبوي يسيدي علال التازي             الملك يشدد على ضرورة تحقيق تنمية متوازنة ومنصفة بكل الجهات             النادي القنيطري يعتلي الصدارة على حساب وداد تمارة             مستشار بغرفة تجارة الرباط القنيطرة يرفض شيكا غير مستحقا             مخترع قنيطري يفوز بميدالية أحسن اختراع بكوريا الجنوبية             الإعلان عن أزيد من 70 منصب شغل هذا الشهر             النادي القنيطري يبحث عن تأكيد صحوته أمام وداد تمارة             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يونيو 2019 الساعة 17:11


انطلاق عملية تصحيح اختبارات البكالوريا


علنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، أن الإحصائيات المسجلة خلال اليوم الثالث من اختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا (دورة يونيو 2019)، قد سجلت حضور 44573 مترشح متمدرس من بين 45780 بنسبة ناهزت 97.36%، أما بالنسبة للمترشحين الأحرار فبلغ عدد الحاضرين 8228 مترشحا من أصل 14398 أي بنسبة 57.14%، وهكذا كانت النسبة الإجمالية للحضور 87.74%.
وأفادت الأكاديمية الجهوية، في بلاغ أصدرته، أن مجريات اليوم الثالث من الاختبارات الوطنية للباكالوريا، قد "مرت في أجواء جد عادية بجميع مراكز الامتحان بالجهة".
وذكرت الأكاديمية الجهوية، في ذات البلاغ أن عملية تصحيح إنجازات المترشحين، الذين اجتازوا الدورة العادية من اختبارات البكالوريا بسنتيها الأولى والثانية بالجهة، ستنطلق يومه الجمعة 14 يونيو 2019 ، وينتظر أن تمتد إلى غاية 22 يونيو ب 48 مركز تصحيح مجهزة بمئات الحواسيب من أجل المسك الفوري للنقط وإدخالها عبر منظومة معلوماتية، ومسطحة موحدة بمعايير الحماية الأمنية اللازمة.
وحسب معطيات رسمية للأكاديمية، فقد تم توزيع المراكز بالجهة على 05 مراكز بالرباط و 08 بسلا، و 09 بالقنيطرة، و 10 بالخميسات، و 06 بسيدي قاسم، و 08 بالصخيرات تمارة و02 بسيدي سليمان.
وأشارت مصالح الأكاديمية إلى أن 5072 أستاذة وأستاذا سيتكلفون تصحيح أكثر من 30 مادة امتحن فيها 103790 مترشحة ومترشحا، فيما سيتولى أكثر من 140 إطارا متخصصا في الإعلاميات، مهام مواكبة وتأطير الجوانب التقنية المرتبطة بعملية المسك الآلي.
وارتباطا بعملية التصحيح، أكدت الأكاديمية أنها وفرت كل الظروف المناسبة لإنجاز العملية في أجواء جيدة تتسم بالدقة والشفافية والإلتزام بالمقتضيات القانوينية المتضمنة في دفتر المساطر والمذكرات الوزارية.
وأوضحت توفيرها للموارد البشرية واللوجيستيكية اللازمة، مشيرة أن العملية تخضع لتتبع وإشراف مباشر لمفتشين ومؤطرين مختصين في مجال الإعلاميات.

 






القنيطرة 36 ـ حتى تتضح الصورة

حلالة بويز تحتفل بالذكرى السادسة لإنطلاقتها

الملك محمد السادس يتوجه لمدينة طنجة

توقيف حارس بنكيران بسبب إستعماله الهاتف أثناء العمل

لعنة التعادلات تطارد الكاك مع إنطلاق البطولة الإحترافية

الزيارة الملكية لطنجة.. انطباعات إيجابية وتفاؤل بمستقبل واعد

ملك الكوميديا الصامتة ”مستر بين” يعلن اسلامه

الشرطة توقف تلميذا وتلميذة نشرا تبادلا للقبل على فَايسبُوك

اللاعب القنيطري يوسف شيبو في مواجهة قدماء ريال مدريد الجمعة المقبل

لشكر يعدد مظاهر "إبتزاز" بنكيران و"تفقيره" للقوات الشعبية

هذه شروط هجرة "عاملات الفرولة" إلى إسبانيا

انطلاق عملية تصحيح اختبارات البكالوريا





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla