خليفة رونار المرتقب محسوم و الجامعة لن تعين مدرب مغربي             الملك يعيّن أعضاء المجلس الوطني لحقوق الانسان             وفاة طفل معاق ذهنيا غرقا في مسبح الدار الكبيرة بالقنيطرة             إنتحار بائع حبوب شنقا فوق شجرة بمقبرة البوشتيين بالقنيطرة             حافلات بمواصفات عالمية في الرباط و سلا يوم فاتح غشت             الصحراء المغربية...المبعوث الأممي الخاص متورط في قضايا جنسية خطيرة             ضربة معلم..المغرب يحتل المرتبة الأولى في سرعة الإتصال بالأنترنيت             خطير...تفاصيل حريق مهول ضرب مستشفى أطفال بالرباط             باشا القنيطرة يزّكي مكتب الحلوي و الزعاف يتجه للطاس             حادثة سير خطيرة كادت أن تودي بحياة عون سلطة بالقنيطرة             أمن القنيطرة ينقد فتاة من مجرم مسلّح حجزها في سيارته             الكاك والتماسيح            القنيطرة والتلوث             الفوروج بالمغرب            ‫#‏كلنا_مي_فتيحة‬            القنيطرة تتغير لاستقبال الملك            مستشفى القنيطرة ... رعب لا ينتهي            حلالة تتجاهل فرنسا وتتضامن مع فلسطين             الحافلة الطائرة           


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 أبريل 2019 الساعة 19:29


كيف تستعدين لشهر رمضان الفضيل..؟


اقترب شهر الخير والفرحة، وحان الوقت للاستعداد لاستقبال الشهر الكريم، حيث يسعى الجميع إلى اغتنام أجمل ما في الشهر الفضيل، وذلك لا يتم إلى بالاستغلال الأمثل للوقت وكذا بالتحضير المسبق خلال الأيام القليلة التي تفصلنا عن رمضان. 
فلا بد أنك مثل أي أم وربة منزل تتساءلين كيف يمكن أن تقدمي لأسرتك كل ما تحبه وتتوقعه منك خلال هذه الفترة، مع الحفاظ على راحتك وكذا القيام بواجباتك الدينية كما تحبين. فيما يلي نقدم لك بعض النصائح التي تمكنك من الاستعداد لشهر رمضان بشكل لأفضل.
إعداد المنزل
أعدي منزلك باستغلال الأيام القادمة في تنظيف المنزل، وخاصة الأمور التي تستهلك وقتا، وتعيق أيضا حركتك في المنزل بسرعة وحرية، وتظلين تحملين همها معظم الوقت، انفضيها من رأسك الأن، وانتهي منها اولا:
قومي بتنظيف ثلاجتك وإعادة ترتيبها، لتحافظي على الأشياء الجديدة فيها، وكذلك لتستهلكي القديم، واحرصي على تعطيرها بماء الورد لتحافظي على رائحتها الذكية والعطرة طول الوقت.
قومي بترتيب وتنظيف الخزانة التي تحتفظين فيها بالأطعمة الجافة.
قومي بتنظيف الستائر والسجاد، حتى لا تضطرين للتعامل معهم في أثناء شهر رمضان.
قومي بتلميع الأثاث والزجاج.
نظفي المطبخ والحمام، واحرصي على نظافتها اليومية حتى لا يتراكم عليك العمل في يوم واحد ومرة واحدة.
رتبي دولاب الملابس، بحيث ما تحتاجينه يكون بمتناول يديك ولا تضطرين لقضاء وقت طويل للبحث عنه.
وإليك عدد من الأطعمة التي يمكن أن تعديها بشكل مسبق قبل الشهر الكريم، حتى توفري في وقت الإعداد والوقوف لساعات طويلة أثناء عملية الطهو، وكذلك الشعور بالتعب طوال اليوم وعدم إيجاد وقت لأداء العبادات، وستشعرين بالفرق الكبيرة، وبأنك أفضل.





إعداد الوجبات
وإليك عدد من الأفكار التي يمكن أن تنفذيها كما هي أو تطوريها أيضا.
قومي بتحضير الكفتة العادية وتفريزها، بفردها غير مكدسة على صينية في المجمد، وعند تمام التجمد جمعيها في كيس، واستخدميها مشوية في الفرن أو على الشواية.
حضري بعض الكميات من اللحوم المتبلة او المطهوة مسبقا وضعيه في المجمد كذلك لاختصار وقت تحضير الأطباق العائلية. تبلى الدجاج أيضا بتتبيلتك المفضلة، وفرزيها بالتتبيلة، واخرجيها للتسوية فقط وقت الحاجة.
المشروبات من الضيوف الرسميين على أي مائدة في رمضان، وإذا ما اردت أن تقومي بعمل المشروبات الطبيعية، نظفي الفاكهة وقطعيها، واحفظيها في الفريزر، لتكون جاهزة.
قومي بتحضير أنواع الخضار والمكونات الضرورية لإعداد الشوربة المفضلة لديك ولأسرتك، وقومي بتقسيمها لحصص في علب أو أكياس في المجمد.
جهزي بعض الفطائر المحشوة بالخضروات أو باللحم، أو حتى بالسبانخ، وضعيها في المجمد، في صينية غير مكدسة، وعند تمام التجمد جمعيها في أكياس، لتكون جاهزة للقلى في أي وقت، او لوضعها في الفرن في صينية مدهونة ودهن وجهها بالزيت، لتحصلي على فطائر صحية في رمضان.
قومي بتقطيع الخضروات التي يمكن أن تستخدميها في خلال الشهر، كالفاصوليا أو السبانخ أو غيرها من الخضروات المتوفرة لديك في الأسواق، وضعيها في المجمد، لتكون جاهزة للاستخدام.
قومي بطحن التوابل التي تحتاج لذلك كالكمون، والفلفل الأسود وغيرها، وتذكري دائما ان التوابل التي تقومين بطحنها بنفسك في المنزل، هي التي تحتوي على نكهة قوية، وتضيف طعما مميزا لأكلاتك.
جهزي بعض الأنواع من المعجنات، كالبريوش الحلو أو الحاذق، أو المافن، وضعيها في المجمد، لتخرجيها وتعيدي تسخينها فقط لسحور خفيف مع الزبادي.
قومي أيضا بتحضير بعض أنواع الصلصة المفضلة لديك، وجمديها على شكل مكعبات الثلج ثم جمعيها في كيس واحد بعد التجمد حتى تستطيعي التحكم في الكمية التي تحتاجين لاستخدامها.
قومي بتحضير الطماطم بطحنها وصفيها وجمديها في أكياس للاستخدام السريع.
للإشارة، فإن السر في حفظ الأطعمة غير مكدسة في صينية في البداية عند تفريز السمبوسك أو الكفتة، وذلك حتى لا تلتصق ببعضها البعض، مما يصعب عملية فصلها عن بعض، وإخراج الكمية المناسبة للوجبة، لكن تلك الطريقة تضمن لك أن تحتفظي بكل واحدة على حدة، ويمكن أن تجربيها في الفواكه أيضا وغيرها.






إدمان المخدرات عند التلاميذ .. البداية "عياقة" والنهاية ندامة

قصص الانبياء قصة يوسف عليه السلام الجزء الاول-12

قصص الانبياء قصة ايوب عليه السلام-15

الفايسبوك منبر تنفيس الغاضب والعاجز

عشر نصائح للتخفيف من أعراض حساسية "عثة الغبار"

تعنيف مواطن قنيطري وزوجته من طرف مراقبي القطار

اعتقال والي أمن مزيف بالقنيطرة وعد بتوظيف ضحاياه في الجيش والدرك

دورة تكوينية بمناسبة الامتحانات لفائدة أبناء التجار بالقنيطرة

القافلة تسير و "نيني" ينبح

ألا يليق بنا الفرح؟

كيف تستعدين لشهر رمضان الفضيل..؟





الآراء والمقالات والتعاليق المنشورة في الموقع لاتعبر بالضروره عن الموقع ، وإنما تعبر عن رأي كاتبها .
الإدارة غـير مسـؤولة عن نـقل أجـزاء من هده الآراء مما ينـتـج عنها سوء فـهــم أو ســوء تصوير للمـوقع .

Wassla